تحسين محركات البحث SEO - خطة سيو خارجي

 

تحسين محركات البحث SEO - خطة سيو خارجي

خارج الصفحة SEO (السيو الخارجي) عبارة عن مجموعة من تقنيات التحسين المطبقة خارج الصفحة من أجل تحسين أداء صفحة الويب وجعلها في الجزء العلوي من موقع الويب على صفحات نتائج محرك البحث، في مقالتنا سنرى أهم خطة تحسين محركات البحث للسيو الخارجي.


1. بناء الروابط الخلفية(backlink)


يعد إنشاء الروابط أو إنشاء ارتباطات واردة هو أفضل طريقة لتحسين محركات البحث خارج الموقع لجميع الروابط المؤدية إلى صفحاتك، لذلك يرى جميع مالكي الصفحات الآخرين المحتوى الخاص بك على أنه ممتع ومفيد وموثوق.


2. المشاركة في المنتديات في مجال تخصصك


المشاركة في المنتديات هي إحدى تقنيات تحسين محركات البحث خارج الموقع والتي يمكن أن تفيدك أكثر على المدى القصير. إنشاء منتديات، يمكنك إنشاء واحد بنفسك أو اختيار منتدى موجود يتعلق باهتمامات صفحتك واستخدامها لترك تعليقات مفيدة حول المنتجات، وتقديم المشورة، واقتراح الحلول والمشاركة معلومات مختلفة تهمك.


3. المشاركة في مواقع الأسئلة والأجوبة


بعض المنصات الشائعة مثل Quora أو Yahoo Answers رائعة للحصول على روابط بشكل طبيعي في هذه المواقع، فالناس يطلبون المساعدة حول موضوع ما، لذا اغتنم الفرصة لتزويدهم بالإجابات الضرورية ومشاركة موقعك الذي يفيدهم المحتوى.


4. اكتب مراجعات المنتج أو الشهادات


تتمثل إحدى الطرق الذكية للحصول على روابط خلفية في كتابة مراجعات أو شهادات على مدونتك حول المنتجات المتعلقة بمجال تخصصك، ولكن من جهات خارجية.


5. اكتشف التسويق المؤثر


إذا كنت تريد أن تكون عدوانيًا في مُحسّنات محرّكات البحث خارج الصفحة، واجذب الحشود واستمتع بآلاف المتابعين على مدوناتهم وشبكاتهم الاجتماعية، فإن المؤثر أو المدون هو حليفك الذي سيمنحك الرؤية ويحسن نطاقك


6. احصل على أكبر عدد ممكن من الروابط من صفحات الجامعات والكليات


يمكن أن تساعدك مشاركة المحتوى الخاص بك مع بعض الجامعات والكليات في الحصول على الكثير من الروابط المثيرة للاهتمام من صفحات الويب الخاصة بهم (العديد من مجالات الويب .edu)، جوجل ممتن جدًا لذلك يمكنك التحقق من البرامج المتعلقة بمكانتك أو شركتك أو الدورات التدريبية أو ندوات وتبرع بالمواد من موقع الويب الخاص بك مفيد للطلاب والمعلمين للنشر على موقع الويب الخاص بهم. يعد هذا أمرًا رائعًا لخطة تحسين محركات البحث خارج الصفحة.


7. امنح تحسين محركات البحث المحلي الاهتمام الذي تستحقه


الآن، يعد الظهور في عمليات البحث المحلية أكثر فائدة من أي وقت مضى لتحسين محركات البحث خارج الموقع، وعلى أي شخص يريد الظهور في أعلى قوائم نتائج البحث على الويب أن يبذل بعض الجهد في السيو المحلي.


8. شارك المحتوى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي


تعد مشاركة المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي من أهم استراتيجيات تحسين محركات البحث الخارجية نظرًا لقوة الشبكات الاجتماعية! كل منصة اجتماعية فريدة من نوعها ولها قاعدة مستخدمين فريدة، لذلك عليك استخدام نقاط قوتها بحكمة ورفع علامتك التجارية عند مشاركة المحتوى الخاص. كلما كنت أفضل على الشبكات الاجتماعية، كان وضعك أفضل في قوائم نتائج محرك البحث على الويب والمزيد من الروابط التي ستحصل عليها.


9. مشاركة الصور قدر ما تستطيع


تهيمن الصور على التسويق عبر الإنترنت، وإذا كنت تريد أن تحتل المرتبة الأولى في محركات البحث مثل Google، فيجب أن تعمل بجد لإنشاء صورك الخاصة ومشاركتها. سيكون من الإيجابي إنشاء صورك الخاصة بدلاً من استخدام الصور المخترقة من المعارض المجانية التي شاهدها الجميع مليون مرة أداء SEO خارج الصفحة. سيرغب الأشخاص في مشاركته عن طريق الارتباط بموقعك على الويب.


10.إنشاء رسوم بيانية ومشاركتها


إنها تسمح لك بدمج المعلومات التي تريدها بشكل استراتيجي، ويحبها الجمهور، وهي دقيقة، ولديهم صورة مثالية باختصار!


11. تبادل المستندات


مثلما تعد مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والمحتوى والرسوم البيانية مهمة للحصول على روابط قيمة لمواقع الويب، يمكن أن تلعب التوثيق أيضًا دورًا. لا أحد يضيع الوقت شارك فيه أو على صفحة الويب أو الشبكة الاجتماعية الخاصة به.


12. إنشاء محتوى عالي الجودة


إذا كان المحتوى الخاص بك فارغًا، وعديم الفائدة، وذو جودة رديئة، فليس من المنطقي تطبيق جميع الاستراتيجيات التي تركتها لك حتى الآن في هذه العصور الجديدة وتحديد أولويات المحتوى.


نحن في Superfamous نقدم مجموعة واسعة من الخدمات لتحسين الموقع داخل وخارج الموقع. اتصل بنا للحصول على مزيد من المعلومات


يمكنك مشاهدة الفيديو التالي لمعرفة كيفية كتابة خطة السيو الخاصة بموقعك :


إرسال تعليق

أحدث أقدم