شرح طريقة تحسين محركات البحث SEO

شرح طريقة تحسين محركات البحث SEO



يزيد مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) حركة مرور موقع الويب من Google بنسبة 1000٪ عبر منصات الوسائط الاجتماعية. هذا حسب ahrefs.

أصبحت الاستفادة من مُحسّنات محرّكات البحث طريقة مثالية لزيادة حركة المرور على موقع الويب بأقل تكلفة ممكنة، ويمكن أن تكون النتائج أفضل من خطة تسويق تكلف آلاف الدولارات. فيما يلي بعض الخطوات لمساعدتك على تحسين محركات البحث الخاصة بموقعك.


1. وضع الكلمات المفتاحية Keywords بالشكل الصحيح


أفضل طريقة لجذب الزوار إلى موقع الويب الخاص بك هي كتابة المحتوى الذي يبحثون عنه، وزيادة الطلبات عن طريق استهداف الكلمات الرئيسية ذات معدلات البحث العالية والمنافسة المنخفضة. موقعك على صفحة بحث Google. تذكر أن أهم شيء هو كتابة محتوى مفيد وفريد ​​من نوعه يبقي زوار موقعك مهتمين.


2. تحسين السيو الداخلي للموقع on-page SEO


تحسين محركات البحث الداخلية يتعلق بموقع الويب نفسه، أي تحسين محتوى موقع الويب للظهور على صفحات بحث Google. يمكن تحسين مُحسّنات محرّكات البحث الداخلية عن طريق كتابة أوصاف تعريفية وعناوين معبرة. تعد إضافة كلمات رئيسية إلى العنوان الفرعي والفقرة الأولى (أول 100 كلمة) من النص إحدى طرق القيام بذلك مفيد في تمهيد محركات البحث، لا تنس تسمية الصور في المقالة وإضافة نص بديل إليها بكلمات تحتوي على الكلمات الأساسية المستخدمة في المقالة.

أيضًا، يعد الربط الداخلي للصفحات إحدى طرق تحسين محركات البحث. هذا يعني إضافة روابط إلى موقعك على صفحات موقعك نفسه ذات الصلة بالموضوع نفسه، فالرابط الداخلي مهم للغاية لأنه يزيد من وقت بقاء الزوار على موقعك مما يساعد على زيادة ظهورهم على محرك تصنيف صفحات البحث.


3. رفع سرعة الموقع


يعد الاهتمام بسرعة موقع الويب من أهم خطوات تحسين محركات البحث، فإذا كان موقع الويب الخاص بك بطيئًا، فلن يهتم أحد بزيارته ولا ينتظر تحميل الصفحة. لا يوجد وقت محدد لإنهاء تحميل الصفحة، لكن معظم الخبراء يقولون إن النطاق الزمني الأمثل هو 2 إلى 5 ثوانٍ، اعتمادًا على طبيعة الموقع.

كيف يمكنك تقليل وقت تحميل الصفحة؟ يمكنك تقليص الصور أو ضغطها وتقليل عدد الخطوط. عند التفكير في شراء استضافة لموقع الويب الخاص بك، حاول إبقاء الاستضافة (الخادم) قريبة جغرافيًا من موقع الفئة المستهدفة لموقع الويب الخاص بك.


4. بناء الروابط الخارجية (الباك لينك)


يعد بناء الروابط الخارجية إحدى طرق تحسين محركات البحث خارج الصفحة، وعلى الرغم من أن Google أعلنت أنها لم تعد مهمة جدًا في تحسين محركات البحث، إلا أنها لا تزال طريقة فعالة.

أفضل نصيحة هي الحصول على روابط خارجية تشير إلى موقعك من مواقع موثوقة، وهذا سيساعد في تحسين ترتيب موقعك، على عكس المواقع المشبوهة التي يمكن أن تضر بمكانة موقعك في محركات البحث وتضيع كل جهودك.


5. النشر على منصات التواصل الاجتماعي


تعد شبكات التواصل الاجتماعي أداة فعالة للترويج لموقع الويب الخاص بك لأن النشر عليها يساعد في تعريف الأشخاص بمحتوى موقع الويب الخاص بك وزيادة حركة المرور.

تختلف منصات وسائل التواصل الاجتماعي وطرق النشر عليها، ولكن من المهم الاستمرار في النشر على المنصات التي تخدم موقع الويب الخاص بك، سواء اخترت النشر على منصات متعددة أو مجرد إنشاء صفحة على Facebook للترويج للمحتوى الذي تقدمه.


6. اهتم بالمحتوى


لا يكفي نشر وترويج بعض المقالات من حيث تحسين محركات البحث (SEO) على منصات التواصل الاجتماعي، يجب إضافة المحتوى المهني والجديد بانتظام، وتحديث المحتوى القديم مثل إضافة إحصائيات جديدة، أو تصحيح المعلومات أو ربطها بالموقع المضافة بالفعل إلى الموقع في المقالة.

إذا كنت ترغب في زيادة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك وتحسين ترتيب موقع الويب الخاص بك في صفحات نتائج البحث، فيجب عليك الانتباه إلى تحسين محركات البحث. يمكنك إجراء بعض التعديلات البسيطة بنفسك، أو يمكنك استخدام ofoq لمساعدتك في تحسين محرك البحث من موقع الويب الخاص بك. الاتصال بنا للحصول على مزيد من التفاصيل.

إرسال تعليق

أحدث أقدم