تحسين محركات البحث SEO - بناء استراتيجية

 

تحسين محركات البحث SEO - بناء استراتيجية

أصبح تحسين محركات البحث، أو SEO، نقطة اهتمام لجميع مالكي مواقع الويب والشركات على الإنترنت لفهم أهمية تحسين محركات البحث والربح وما يمكن تحقيقه عند تطبيق استراتيجية تحسين محركات البحث المناسبة.

لذلك، يعد بناء استراتيجية تحسين محركات البحث لموقع الويب أمرًا ضروريًا للغاية لبدء جذب المزيد من الزوار من البحث العضوي. "إن معرفتك بالسوق المستهدف ووجود خطة واستراتيجية تتناسب مع طبيعة عملك سيساعدك بالتأكيد على تسويق موقعك على الويب ومنتجاتك أو خدماتك بسهولة.

أول شيء يجب أن تضعه في اعتبارك هو أن أي استراتيجية لتحسين محركات البحث ستعرضها يجب ألا تستند أساسًا إلى الكلمات الرئيسية، بناءً على التحديثات التي حدثت في Google حتى الآن في عامي 2017 و 2018.

بينما يدرك بعض الأشخاص أهمية مُحسّنات محرّكات البحث لموقعهم على الويب وأعمالهم، فإن لديهم حاليًا سوء فهم ويعتمدون على الكلمات الرئيسية، فنحن نقدم لك 6 طرق لبناء استراتيجية تحسين محركات البحث المثالية لموقعك على الويب.


ما هي استراتيجية SEO؟


تتمثل الإستراتيجية المثالية لتحسين محركات البحث في تنظيم محتوى موقعك حسب الموضوع حتى تتمكن محركات البحث مثل Google من فهم نية المستخدم بسهولة أكبر عند البحث.


كيف تبني استراتيجية SEO مثالية لموقعك؟


1. ضع قائمة بالمواضيع Topics:


لا تزال الكلمات الرئيسية تلعب دورًا مهمًا في عالم تحسين محركات البحث، ولكن الآن هناك المزيد من التركيز على الأمور الأكثر أهمية وتحقيق نتائج أفضل مثل الموضوعات. خطوتك الأولى هي إنشاء قائمة بالموضوعات التي ستغطيها لمدة شهر على الأقل.

يمكنك إنشاء هذه القائمة عن طريق كتابة كلمات قصيرة تتعلق بمنتجك أو خدمتك، ثم استخدام أداة الكلمات الرئيسية من Google، حيث يمكنك تحديد معدل البحث الشهري عن الكلمة وغيرها من المعلومات، وهذا سيساعدك على تحديد الموضوعات الأكثر صلة بعملك يتم تقديمها لك. قائمة من 10 إلى 15 كلمة رئيسية ستختار منها الكلمات الرئيسية قصيرة الذيل


2. أنشئ قائمة كلمات رئيسية من الكلمات الرئيسية الطويلة:


ابدأ في تخصيص هذه الكلمات أكثر من خلال ربطها بمزيد من الكلمات بناءً على قائمة سابقة قمت بإنشائها بعد البحث وتحديد الموضوعات الأكثر صلة بمجال عملك.

على سبيل المثال، إذا اخترت كلمة "SEO"، ولكن استهداف كلمة "SEO" فقط من الصعب بالتأكيد الحصول على تصنيفات عالية في محركات البحث، يمكنك إيجاد طريقة لجعلها كلمة رئيسية طويلة الذيل وإضافتها إلى الصفحات أو المدونات على موقع الويب الخاص بك النص حول المقالة أكثر تحديدًا. .

تذكر أنه كلما كان المحتوى أكثر تحديدًا، كانت احتياجات جمهورك أكثر تحديدًا، وزادت حركة المرور التي يمكنك تحويلها إلى عملاء متوقعين وعملاء محتملين.

بالإضافة إلى ذلك، تقوم خوارزمية Google الجديدة بالزحف إلى مواقع أكثر تخصيصًا، ومن الواضح أنها ستلبي احتياجات الباحث، لذلك ستتمتع هذه المواقع بترتيب أفضل. شكرًا على قائمة الكلمات الرئيسية الطويلة التي أنشأتها.


3. أنشئ صفحات لكل موضوع:


الاعتماد على صفحة واحدة على موقع الويب الخاص بك لاستهداف جميع الموضوعات والكلمات التي يتكون منها عدد الكلمات الرئيسية طويلة الذيل التي تختارها أمر صعب للغاية!

ضع الموضوعات والكلمات التي اخترتها في الخطوة الأولى أمامك وأنشئ صفحة لكل منها، ثم استخدم القائمة التي أنشأتها في الخطوة الثانية لكتابة أكثر تحديدًا وأكثر تحديدًا لكل صفحة بناءً على كلمات رئيسية طويلة. محتوى مناسب. لا تنس إضافة الصور والروابط ومقاطع الفيديو مع قائمة الأهداف الخاصة بك.


4. أنشئ مدونة:


يمكن اعتبار إنشاء مدونة طريقة رائعة للترتيب باستخدام الكلمات الرئيسية وطريقة لزيادة مشاركة المستخدم على موقع الويب الخاص بك. إذا لم يكن لديك مدونة على موقعك، فقم بإنشاء مدونة، لأن هذا سيكون أفضل مكان لتحسين ترتيبك في نتائج محرك بحث Google.

تأكد من استخدام كلمات رئيسية طويلة الذيل، ولكن لا تكررها أكثر من 4 مرات في المحتوى الخاص بك، حيث ستقرأها عناكب Google كطريقة لملء المحتوى الخاص بك بهذه الكلمات، ولكن دون جدوى. واربط محتوى كل مدونة بصفحات أخرى على الموقع ذات صلة بالموضوع نفسه لتظهر أن موقعك متصل ومتشابك.


5. أضف محتوى على المدونة باستمرار:


استمر في النشر على موقع الويب الخاص بك ومدونتك وفقًا لخطة مصطلح مستهدف، فهذا سيزيد من ظهورك في محركات البحث ويزيد من قوة صفحتك، وتذكر أنك لا تكتب لمحركات البحث أولاً، فأنت تكتب لعملائك، و لذلك، يجب عليك تحديد الموضوعات والكلمات في الصفحات الفرعية التي تتوافق مع احتياجات عميلك لتكون خيارهم الأول في مجال عملك يؤدي هذا إلى زيادة نسبة النقر إلى الظهور وحجم البحث، مما يحفز عناكب Google للزحف إلى موقعك ووضعه في أعلى نتائج البحث.


6. قم بإعداد خطة Backlink (روابط خارجية):


تعتبر الخطوات السابقة خطوات لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة، بينما بالنسبة إلى مُحسّنات محرّكات البحث خارج الصفحة، فإن الأمر يتعلق بالروابط الخلفية وبناء الروابط الخارجية، والتي تعتبر مهمة في عملية تصنيف موقع الويب الخاص بك على عوامل محركات البحث.

يزيد الرابط الخلفي الجيد من قوة الصفحة وبالتالي يكون له تأثير إيجابي على محركات البحث، فكر جيدًا في الطرق القانونية والجيدة لجلب المزيد من الروابط الخلفية على موقع الويب الخاص بك وعلى صفحاتك الرئيسية والفرعية.

تتمثل إحدى الطرق في الاتفاق مع الشركات الأخرى على نشر رابط إلى موقع الويب الخاص بك مقابل قيامك بذلك لموقعهم على موقع الويب الخاص بهم والمدونة أو على وسائل التواصل الاجتماعي مثل Twitter و LinkedIn و Facebook و Google. يمكنك أيضًا نشر محتوى متعلق بالأحداث المتزامنة، مما سيزيد من فرص مشاركة مدونتك من قبل الأشخاص المهتمين.

قم دائمًا بتحليل النتائج التي تحصل عليها وتوصل إلى طرق جديدة ومبتكرة لتحسين استراتيجية تحسين محركات البحث لموقعك على الويب والبقاء على اطلاع دائم بجميع التحديثات والأخبار في هذا المجال، حيث إنها منطقة متطورة ومحدثة باستمرار ويجب أن تكون في كل مكان ستكشف إحدى هذه الفترة عن التغييرات الأساسية التي يجب عليك مواكبتها.


إرسال تعليق

أحدث أقدم