تحسين محركات البحث SEO - ما هو السيو الداخلي

 

تحسين محركات البحث SEO - ما هو السيو الداخلي

تعد معرفة أساسيات تحسين محرّكات البحث الداخلية أمرًا مهمًا إذا كان لديك موقع ويب للأعمال التجارية عبر الإنترنت، لذلك في مقالتنا سنلقي نظرة مبسطة على تحسين محرّكات البحث الداخلية وعناصرها وفوائدها.


معلومات عن السيو الداخلي


يعد تحسين محركات البحث الداخلية أحد مكونات تحسين محرك البحث (SEO) الذي يركز على تحسين العناصر على موقع الويب الخاص بك، مثل سرعة الصفحة وكثافة الكلمات الرئيسية، على عكس تحسين محركات البحث الخارجية، والتي تشير إلى تحسين العناصر خارج موقع الويب الخاص بك. قد يشمل ذلك الروابط الخلفية أو وسائل التواصل الاجتماعي.


عناصر السيو الداخلي


من أهم عناصر السيو الداخلي :


1. E-A-T (الخبرة - السلطة - المصداقية)


أصبحت أحدث إضافة من Google إلى إرشادات تقييم الجودة الجزء الأكثر أهمية في تحسين محركات البحث على الصفحة.


2. URL (محدد موقع المعلومات)


يسهل عنوان URL هذا على برامج الزحف في Google فهم صفحتك. ومع ذلك، يمكن أن تؤثر عناوين URL غير الصحيحة بشكل كبير في أداء البحث. ستساعدك النصائح التالية على إنشاء عناوين URL صديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين:


  • اذكر كلمتك الرئيسية فيها
  • اجعلها بسيطة وقصيرة
  • استخدم الأحرف الصغيرة للغة الإنجليزية
  • تجنب الأرقام والأحرف الخاصة
  • استخدم أمان HTTPS.

3. علامات العنوان


تسمى الروابط التي يمكن النقر عليها في صفحات نتائج البحث بعلامات العنوان. ومع ذلك، عند استخدام علامات العنوان، يجب أن تضع في اعتبارك ما يلي:


  • احتفظ بعدد حروف أقل من 60-70 حرفاً.
  • اجعلها ذات صلة بمحتوى الصفحة.
  • استخدم الكلمات الرئيسية المستهدفة، ولكن لا تفرط في استخدامها.
  • أضف اسم علامتك التجارية إن أمكن.
  • لا تستخدم النموذج المعياري ، كن فريداً.
  • تجنب كلمات التوقف (إلى، مثل، كان، وما إلى ذلك).
  • استخدم كلمات العمل في البداية


4. وصف ميتا


الوصف التعريفي هو ملخص قصير لصفحة الويب التي تظهر أسفل علامة العنوان في صفحات نتائج البحث. مثل علامات العنوان، تساعد أيضًا المستخدمين ومحركات البحث في فهم محتوى الصفحة وتؤثر على معدلات النقر. لذلك، من المهم جدًا تحسينه.


عند كتابة وصف التعريف الخاص بك، يجب أن تضع في اعتبارك ما يلي:


  • اجعلها في حدود 150-160 حرفاً
  • صِف محتوى صفحتك بشكل كافٍ
  • يجب أن يحتوي على كلمة رئيسية مستهدفة
  • استخدمه للإعلان عن المحتوى الخاص بك
  • اجعلها مقنعة 
  • من الأفضل أن تكون شيقة وتحفز على النقر
  • اجعلها فريدة ومبتكرة


5. الكلمات الرئيسية


الكلمات الرئيسية هي مصطلحات أو عبارات يكتبها الأشخاص في مربع بحث للعثور على ما يبحثون عنه.

تستخدم محركات البحث الكلمات الأساسية لفهم محتوى الصفحة. عندما تستخدم الكلمات الرئيسية الصحيحة في المحتوى الخاص بك، فإنها تحتل مرتبة جيدة. بدون الكلمات الرئيسية، لن يعمل المحتوى الخاص بك كما هو متوقع.

لذلك، فإن العثور على مجموعة الكلمات الرئيسية المثالية للمحتوى الخاص بك واستخدامها يساعد في تحسين محركات البحث.


فيما يلي بعض النصائح لاستخدام الكلمات الرئيسية بأفضل طريقة ممكنة:


  • حدد أحدث الكلمات الرئيسية
  • الذهاب للكلمات ذات الذيل الطويل
  • فرّق بين الكلمات المفتاحية الأساسية والثانوية
  • قم بتوزيعها بالتساوي في جميع أنحاء المحتوى
  • استخدم بشكل طبيعي في الجمل، ولا تستخدم كائنات
  • قم بإضافتها إلى أوصاف التعريف وعلامات العنوان وعناوين URL والمزيد.


6. سرعة الصفحة 


شيء واحد نكرهه جميعًا عند تصفح الويب هو انتظار تحميل موقع ويب!

عندما يتم عرض الصفحة المطلوبة لأكثر من 10 ثوانٍ، ننتقل إلى صفحة ويب أخرى. هذا هو سلوك المستخدم الشائع.

لذلك، تحتاج مواقع الويب إلى تحسين سرعة صفحاتها. يحتاجون إلى تقليل الوقت المستغرق لتحميل محتوى الويب وعرضه على المستخدمين. إذا زاد وقت تحميل الصفحة، فسيؤدي ذلك إلى مغادرة المستخدم لموقع الويب المحدد.


عادةً ما يقوم الأشخاص بتحسين سرعة الصفحة من خلال:


  • ضغط الصور ومقاطع الفيديو
  • تصغير ملفات CSS و HTML و JavaScript
  • تقليل عمليات إعادة التوجيه
  • تنفيذ التحميل الكسول
  • استخدام التخزين المؤقت للمتصفح
  • استخدام CDN (شبكة توصيل المحتوى)


7. الروابط الداخلية والخارجية


الارتباط هو مجرد كلمة أو مجموعة كلمات للارتباط التشعبي. عندما ينقر المستخدم عليها، يتم توجيهه إلى صفحة ويب جديدة.


هناك نوعان من الروابط على صفحة الويب:


  • الروابط الداخلية (روابط لصفحات على نفس الموقع)
  • الروابط الخارجية (الصفحات التي ترتبط بموقع آخر)

عند استخدامها بشكل صحيح، يمكن أن تؤثر الروابط بشكل كبير على تصنيفات البحث الخاصة بالموقع. تساعد الروابط برامج الزحف في اكتشاف وفهرسة محتوى جديد على موقعك. كما أنه يساعد المستخدمين على الانتقال إلى الصفحات الأخرى ذات الصلة. لذلك، يجب عليك دائمًا إضافة روابط إلى صفحات الويب الخاصة بك من الضروري. عند استخدامه، يجب أن تضع في اعتبارك ما يلي:


  • استخدم نصوص الربط المناسبة
  • تأكد من أن الصفحة المرتبطة تعمل
  • لا تضف الكثير من الروابط


8. التوافق مع الجوال


ماذا يعني التوافق مع الهاتف المحمول؟ هذا يعني أن محتوى الصفحة يضبط نفسه وفقًا لدقة الشاشة. أعد تنظيم الصور ومقاطع الفيديو والنصوص والروابط والمزيد لاستخدامها على الأجهزة المحمولة. لتحقيق ذلك، يستخدم معظم مسؤولي الويب تصميم ويب سريع الاستجابة. إذا كانت صفحتك غير متوافقة المضي قدمًا حتى الآن، لا داعي للقلق. فيما يلي بعض النصائح للتأكد من أن المحتوى الخاص بك يبدو جيدًا على جميع الأجهزة المحمولة:


  • استخدم تصميم ويب سريع الاستجابة
  • اجعل التنقل سهلاً
  • اجعل حقول الإدخال الخاصة بك صغيرة
  • اعرض بوضوح عبارة الحث على اتخاذ إجراء أو انقر فوق الزر
  • أضف خيار البحث
  • لا تستخدم النوافذ المنبثقة
  • قسّم النص الخاص بك
  • حدد الخطوط والأحجام الصحيحة


9. حيوية الويب الأساسية


أعلنت Google مؤخرًا عن تحديث تجربة الصفحة، حيث أضافت Basic Web Vitality إلى قائمة عوامل تصنيف UX الخاصة بها. تساعدك Basic Web Vitality على فهم كيفية أداء موقع الويب الخاص بك عندما يتفاعل معه المستخدمون الحقيقيون. يتضمن ثلاثة مؤشرات:


  • التكلفة القصوى للمحتوى (LCP): قم بقياس سرعة تحميل صفحاتك.
  • تأخير الإدخال الأول (FID): مقياس يقيس تفاعل الصفحة أو الاستجابة.
  • تغييرات التخطيط التراكمي (CLS): مقياس للثبات المرئي لمحتوى الصفحة.

وإليك النتائج المثالية لكل مقياس:


  • LCP : أقل من أو يساوي 2.5 ثانية.
  • FID: أقل من أو يساوي 100 مللي ثانية.
  • CLS : أقل من 0.1.


 فوائد السيو الداخلي


ترتيب أعلى في صفحات نتائج المحرك: يمكن أن تساعد استراتيجيات تحسين محركات البحث على الصفحة التي تتضمن إنشاء محتوى فريد وعالي الجودة والاستفادة منه في تحسين ترتيبك على صفحات نتائج محرك البحث.

يعد تحسين صفحات البحث المحلية لـ SEO من أفضل الممارسات للحصول على أفضل النتائج من حيث الرؤية المحلية والوصول.

زيادة حركة المرور العضوية: مع شركة تحسين محركات البحث (SEO)، يمكنك الحصول على تصنيفات متقدمة ونسب النقر إلى الظهور لتنفيذ استراتيجية فعالة لتحسين محركات البحث على الصفحة.

قم بتحسين معدلات التحويل واكتساب حركة مرور عضوية جيدة محتملة على موقع الويب الخاص بك، مما يوفر تجربة مستخدم رائعة، والترتيب الأعلى في Google يمكن أن يؤدي إلى معدلات تحويل أعلى ومبيعات أكثر وأرباح أفضل.

تحسين نسبة النقر إلى الظهور: يعد تحسين الوصف التعريفي والعنوان التعريفي جزءًا من تحسين محركات البحث الداخلية. يؤدي هذا أيضًا إلى زيادة نسبة النقر إلى الظهور لنتائج الشركات التابعة.

7. التفرد: يمكن أن يساعد استخدام تحسين محركات البحث في الصفحة في منح موقع الويب الخاص بك عنصرًا فريدًا.

نحن في SuperFamous نقدم خدمات متنوعة لتحسين محركات البحث الداخلية للمواقع الإلكترونية والمتاجر الإلكترونية. اتصل بنا الآن لمعرفة المزيد.


يمكنك مشاهدة الفيديو التالي لتعلم المزيد عن السيو الداخلي :


إرسال تعليق

أحدث أقدم