تحسين محركات البحث SEO - تحليل المنافسين

 

تحسين محركات البحث SEO - تحليل المنافسين

إذا كان لديك موقع ويب بالفعل، أو بدأت للتو في استخدامه، سواء كنت ترغب في تقديم خدمة أو ترغب في جني الأموال من خلال التسويق بالعمولة (التسويق بالعمولة)، فيجب عليك تحسين محركات البحث لموقعك فاختر موضوعك يعتمد على ما يبحث عنه جمهورك المستهدف والتركيز عليه على المنافسين الذين يستهدفون جمهورًا متطابقًا تقريبًا هو تركيزك الرئيسي.

ربما تكون لديك فكرة رائعة، أو ربما عملت بجد واخترت مجالًا مربحًا لبناء موقع الويب الذي طالما حلمت به، من أجل توفير محتوى مفيد لمن يتابعونه وكسب الأرباح التي ستحقق الاستقلال المالي لـ تريد. علامات البحث للتقدم المحتوى سريع وفعال لـ تحسين محركات البحث، وتكتسب ثقة جمهورك، الأمر الذي سيقودك على الطريق الصحيح لكسب الإيرادات.

في هذا الدليل الكامل لاكتشاف الكلمات الرئيسية (الكلمات الرئيسية) وتحليل المنافسين على جوجل، سنساعدك على فتح عينيك على الفرص والاستراتيجيات التي ستساعدك في النهاية على تحقيق أهدافك والنجاح في عالم الإنترنت الذي تملكه في هذا الدليل. قبل البدء التطبيق، ضع هذا في الاعتبار:


لن أعرض بعض أو حتى كل أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية المجانية أو المدفوعة على الإنترنت - أي إذا افترضنا أنه يمكنني سردها جميعًا - فسأخبرك بمزايا بعضها و كيف تستخدم الآخرين وبعد ذلك أتركك لتذهب، هذا لن يحدث.

هذا الدليل الشامل محدد ومخصص للمجموعة في عالم تحسين محركات البحث الأوسع وسيساعد في:


  • أي شخص جديد في إنشاء موقع ويب أو مدونة ويتساءل عن كيفية استخدام بعض أدوات تحسين محركات البحث المتاحة
  • أي مالك موقع حديث يتطلع إلى تحسين محتواه والتفوق على المنافسة في محركات البحث
  • أي شخص يفهم أساسيات مُحسّنات محرّكات البحث ولكنه يريد التعرف على بعض الاستراتيجيات الجديدة المختلفة

في هذا الدليل، ستجد الإستراتيجية الكاملة التي يتبعها معظم مالكي مواقع الويب الناجحين وموفري المحتوى الذين أستخدمهم شخصيًا، بدءًا من عملية البحث، ثم كتابة المحتوى ونشره على موقع الويب الخاص بك، والعودة مرة أخرى لتعديله وتحسينه وفقا للنتائج. لهذا السبب قررت أن أجعل هذا الدليل بسيطًا وعمليًا لأنه يحتوي على ما تحتاج إلى القيام به خطوة بخطوة للعثور على المحتوى الذي تريد تقديمه لجمهورك، كما قلنا من قبل، المحتوى هو الملك، بلا شك. لذلك، آمل أن يتم استخدام هذا الدليل كمرجع، فلا تتردد في التحقق منه. ترغب في تقديم محتوى جديد أو ترغب في تحليل بعض منافسيك لإحراز تقدم في نتائج البحث وتحصل على أكبر عدد ممكن من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك أود أن أسألك أنه لتحقيق أقصى استفادة من هذا الدليل، من الضروري أن تقوم بإعداد مشروبك الساخن أو القهوة المفضلة لديك الآن واتباع الدليل خطوة بخطوة.


1- ابدأ بتحديد الموضوع أو المشكلة التي يواجهها جمهورك ... صدقني، هذه خطوة مهمة للغاية


إذا كنت تعتقد أن استخراج بعض الكلمات الرئيسية وتحديد حجم البحث والمنافسة لكل منها هو الخطوة الأولى - قد يعتقد البعض أنها الخطوة الوحيدة - فأنت مخطئ. والإحصائيات التي قد لا تكون مهتمًا بها، ما عليك سوى معرفة ما يلي:


  • الجمهور هو الأهم وليس محركات البحث 
  • إن اللغة والطريقة التي يطرح بها جمهورك الأسئلة هما ما تحتاج إلى إتقانه أولاً

باختصار، ماذا تعني هذه الخطوة - قبل أن تشعر بعدم الارتياح معي أو تفقد الصبر معي؟ - ابحث في أسئلة الجمهور أولاً، ثم ابحث عن بعض الكلمات الرئيسية التي يستخدمها جمهورك لطرح هذه الأسئلة وحلولها ... وليس العكس. لا يزال يحصل على هؤلاء التجربة - إذا كنت قد قرأت مقالتي حول كيفية اختيار مكانة مربحة، فستفهم بالتأكيد ما أعنيه - يمكنك بالتأكيد تحديد بعض السمات التي ستبدأ موقع الويب الخاص بك عليها، لكننا سنقوم بذلك الآن سيساعدك البحث كثيرًا وستستفيد منه حقًا بأكثر من خطوة ... دعني أشرح لك بطريقة عملية. عليك أن تجد مكانًا لتجمع جمهورك اتصل بالإنترنت لمعرفة المزيد عن مشاكلهم ورغباتهم، ومن خلاله ستجد أيضًا بعض الكلمات الرئيسية المذهلة وغير المعروفة، وقد تكون تلك الأماكن مجموعات Facebook، والمنتديات (هم كنز دفين)، و Reddit، ومراجعات مستخدمي Amazon، ومواقع Quora الشهيرة، و حتى بعض التعليقات أو الأسئلة حول مقاطع فيديو YouTube كن مشهوراً في مجال تخصصك. يمكنك استخدام هذه الأدوات البسيطة الرائعة


  • دليل كامل لمعظم المنتديات الدولية حسب كل مكانة من هنا
  • دليل كامل من هنا لمعظم المنتديات العربية في مختلف المجالات
  • أداة البحث المجانية عن تعليقات أمازون هنا

كل ما عليك فعله هو البحث عن أسئلة جمهورك باستخدام هذه الأدوات البسيطة، ثم تصنيفها حسب الموضوع. بسيط جدًا، لقد اكتشفت ذلك علامات جيدة لا يمكنهم حتى العثور عليها باستخدام الطرق العادية.


** هام: كما ترى في النصيحة الصغيرة، احتفظت ببعض المصادر التي حصلت على هذه الكلمات الرئيسية منها ... لأننا سنستخدمها لاحقًا. تمثل هذه النصيحة الصغيرة اللبنة الأولى التي ستضيف الكثير من البيانات لكل كلمة رئيسية لاحقًا، بالإضافة إلى بعض الموضوعات الجديدة التي قد تكتشفها. بعد استخدام هذه الأدوات عمليات بحث مختلفة سنذكرها.


2- استخدم أدوات البحث المتخصصة للبحث عن الكلمات الرئيسية


الآن لديك قائمة بالموضوعات التي يجب استهدافها، ومجموعة من الكلمات الرئيسية التي تم جمعها من جمهورك المستهدف لوصف مشاكلهم وأفكارهم. حان الوقت لتنمية هذه القائمة وفهم حجم البحث والمنافسة لكل مصطلح بحث ... حان الوقت لاستخدام بعض أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية التي كنت تنتظرها باستخدام الموضوعات الرئيسية التي وجدتها في عمليات البحث السابقة والكلمات الرئيسية التي عثرت عليها حتى الآن، ضعها في كل أداة من أدوات البحث أدناه للحصول على مزيد من الأفكار والكلمات الرئيسية. تتيح لك جميع الأدوات أدناه استخراج جميع بيانات الكلمات الرئيسية (الكلمات، وحجم البحث، والمنافسة، وسعر النقرة، وما إلى ذلك) أيضًا. ضعها في ورقة العمل أو الملف الخاص بك عن طريق اختيار كلمات رئيسية جديدة تناسبك وتناسب جمهورك، وسأخبرك كيف سنستخدم هذا القدر من المعلومات لاحقًا. عادة كلمة رئيسية تحاول أيضًا الكلمات الرئيسية طويلة الذيل، وخاصة مجالات اللغة الإنجليزية، الابتعاد عن أكثر من 40 منافسة. أعلم أنني سأشارك النتائج التي حققتها باستخدام هذه الخطوات لإعطائك صورة أوضح. أضف كلمات رئيسية في كل مكان إلى متصفحك أنت تبحث دائمًا على Google ربما تبحث عن سوق متخصص؟ بصرف النظر عن بعض أفكار الكلمات الرئيسية الجديدة التي ستضيفها إلى قائمتك مجانًا، يمنحك هذا المكون الإضافي الرائع أيضًا معلومات مهمة ومفيدة للغاية حول ما تبحث عنه. كما هو مبين أدناه


يجب أن يؤخذ ذلك في الاعتبار عند استخدام هذا البرنامج المساعد:


حدد بلدان مصدر البحث التي تريد التقاط حجم البحث والمنافسة عليها كما هو موضح في الصورة أدناه، مع العلم أن هناك عددًا قليلاً جدًا من البلدان المتاحة عند النقر فوق رمز الأداة في متصفحك وتحديد الإعدادات بعد تنشيط الأداة.


- استخدم ميزة الألوان المفيدة للغاية لتحديد بيانات معينة أثناء البحث، كما هو موضح


لاحظ أن هذه الأداة قد تمنحك بعض أفكار الكلمات الرئيسية، ولكن ليس أي بيانات، عند البحث باللغة العربية.


- هذه الأداة متوافقة مع العديد من محركات البحث، مثل YouTube و Amazon Store، وهي مفيدة جدًا، على الرغم من أن البيانات التي تعرضها مخصصة لمحرك بحث Google فقط. يمنحك أيضًا بعض الخيارات التي تجدها أيضًا في الجزء السفلي من كل صفحة من صفحات نتائج البحث، توجد بعض مصطلحات البحث الأخرى التي يخبرك بها محرك بحث Google، والتي تتعلق بما تبحث عنه، وهذا ما تعتمد عليه هذه الأداة، على الرغم من إمكانية البحث عن الكلمات الرئيسية في شكل تم العثور على الأسئلة في أكثر من أداة - سنعرض بعضها قريبًا، ومع ذلك، فهذه الأداة خاصة جدًا وفي العديد من الأسئلة في بعض الأحيان ستعطيك نتائج لن تجدها في أي أداة أخرى. ما يجعل هذه الأداة فريدة من نوعها هو أنها تمنحك أفكارًا لمصطلحات البحث بناءً على حروف الجر أو روابط الجمل (إلى ومن أجل) والأفكار الأخرى. شاهد بنفسك ما أنا عليه عندما بحثت عن السفر إلى تايلاند ووجدت صعوبة في حساب النتائج في صور متعددة، يجب أن تختار العرض كقائمة بدلاً من من الرسم البياني الذي تظهره هذه الأداة الرائعة، في حين أن الأداة العامة للإجابة المجانية لا تمنحك أي بيانات عن الكلمات الرئيسية التي تعرضها لك (مثل حجم البحث)، فهي متوافقة مع الإضافة السابقة، والتي تمنحك مقدار المعلومات حول البحث والمنافسة، اختر مصطلح البحث المقابل ثم تتم إضافة السمة المحددة مسبقًا إلى ورقة العمل الخاصة بك، وسيتعين عليك تجربتها بنفسك لترى مدى قوتها. هذه الأداة مجانية، لا تحتاج إلى استخدام نسختها المدفوعة، لكن للأسف لا يمكنك استخدامها عند البحث عن كلمات رئيسية باللغة العربية.

Kwfinder هي واحدة من أدوات Mangools الرائعة الأكثر استخدامًا بالاعتماد على الأدوات المختلفة التي نستخدمها للحصول على الموارد المتاحة لأفكار وبيانات مختلفة حول الكلمات الرئيسية الجديدة، يقوم Kwfinder بعمل رائع، كما أنه يمكّنك من البحث بأي لغة تريدها، من أي بلد أو حتى من البحث عن المقاطعة انت تريد.


يمكنك استخدام هذه الأداة الصديقة للمبتدئين تمامًا - وبصراحة، فإن تصميم الأداة رائع، ولديهم أيضًا مدونة مفيدة للغاية وفريدة من نوعها - والتصفية حسب حجم البحث وإضافة الكلمات الرئيسية التي تريدها إلى قوائمك، ومسابقاتك، وما إلى ذلك، مثل هو مبين في الفيديو أدناه.


يجب وضع ذلك في الاعتبار عند استخدام هذه الأداة:


- قم بالتسجيل للحصول على حساب مجاني مع mangools من هنا، حيث سنستخدم بعض أدواتهم الرائعة لاحقًا. - هذه الأداة لها قيود عند استخدامها مجانًا، خاصة عند البحث عن الكلمات الرئيسية، والتي قد لا تكون كافية بالنسبة لك، لذا استخدمها باعتدال واجعلها واحدة من آخر الأدوات التي تستخدمها في هذه المرحلة من البحث.


- تمكنك هذه الأداة وجميع أدوات mangools الرائعة من اختيار النتائج المعروضة لنوع الجهاز الذي تستخدمه، سواء كان جوالًا أو سطح مكتب، وهو أمر مهم للغاية ومتقدم، خاصة إذا كان مكانتك مرتبطة ببلدك المحلي خدمات / مناطق، وإذا كان التخصص عربيًا.


Ubersuggest، أداة مجانية رائعة وغير محدودة، مملوكة الآن لنيل باتيل، أحد أشهر المسوقين وخبراء تحسين محركات البحث في العالم، وهو يضيف باستمرار ميزات وتحسينات جديدة للأداة، لذلك حرصت على ذكرها هنا يوجهون.


قد لا تمنحك هذه الأداة الكثير من الأفكار مقارنة بالأدوات الأخرى، لكنها تختلف من حيث أنه يمكنك استخدامها للغة العربية، كما يمكنك تحديد بلد البحث والحصول على بعض التصفية الجيدة لنتائج البحث، وعندما يكون اقتراح Ubersuggest هو موقعك. ملاذ آمن مع أرصدة بحث مجانية في أي أداة أخرى تستخدمها.

أداة SEMrush


هذه الأداة هي واحدة من أقوى أدوات تحسين محركات البحث (SEO) التي تم صنعها على الإطلاق وهي أيضًا أغلى ثمناً، ولكن عند استخدام الأداة للبحث عن أي كلمة أو مجال من الرابط أعلاه، يمكنك التسجيل للحصول على حساب مجاني


تحتوي هذه الأداة على أكثر من طريقة للحصول على كلمات رئيسية لموضوع حددته مسبقًا، أولها استخدام أداة سحر الكلمات الرئيسية للبحث عن الكلمات الرئيسية بالطريقة المعتادة ... عند التسجيل للحصول على حساب، سنقوم كن على اليسار ابحث عن كل هذه الأدوات مع SemRush


الطريقة الثانية، عادةً ما تكون فريدة من نوعها، عندما تبحث عن موضوع معين (مثل تصميم الويب أو فقدان الوزن)، تجد أداة البحث في الموضوع موضوعات فرعية من الموضوع الرئيسي، والمحتوى الأكثر أهمية حوله لأنك تتصفح قاعدة البيانات الضخمة لهذه الأداة من مواقع الويب كل يوم.


ستمنحك الأداة هذه الموضوعات المتفرعة في عرض شرائح وتوضح أهم المعلومات مثل حجم البحث، انظر أدناه للحصول على بعض الأمثلة عند اختيار موضوع إنقاص الوزن


يجب وضع ذلك في الاعتبار عند استخدام هذه الأداة:


- في الإصدار المجاني، لديك 10 عمليات بحث فقط في اليوم، ويمكنك فقط البحث في موضوعين باستخدام أداة البحث عن الموضوعات الرائعة، وستحصل فقط على 10 أفكار للكلمات الرئيسية.


تسهل هذه الأداة عليك نقل البيانات وحفظها، فهي تحتوي على العديد من الميزات الأخرى، والتي سنذكر بعضها في خطوات البحث التالية، وتتميز هذه الأداة بالعديد من الميزات المذهلة والاستخدامات المتعددة، من بينها لا يكفي أذكرهم جميعًا.


يمكنك تصفح أكاديمية Semrush التي تقدم العديد من الدورات المجانية - عند الانتهاء، ستتلقى أيضًا شهادة معتمدة. يعد هذا أمرًا رائعًا ومفيدًا إذا كنت تريد أن تصبح محترفًا في التسويق الرقمي وتحسين محركات البحث.


- تُظهر هذه الأداة قوتها الحقيقية في نسختها المدفوعة، إنها استثمار مفيد للغاية بالنسبة لك، لكن لا تقلق ... سأخبرك المزيد حول هذا لاحقًا ما الذي يجب القيام به وكيفية إصلاحه ... حتى لو لم يكن لديك رأس المال النهائي للاستثمار ... أنهي المقال، ألا تتعجل فيه؟ ؟ !


الآن بعد أن أصبحت مقالاتك غنية بالكلمات الرئيسية، وخاصة الطويلة منها، وأهم البيانات التي تحتاجها لتقييم هذه الكلمات لخطواتك التالية، نحن على ثقة من أننا نتجه نحو أفضل طريقة لاستخدام الكلمات الرئيسية لإنشاء محتوى عالي الجودة. لاستخدامها في البحث.


3- قم بعمل تحليل أولي لنتائج البحث لاستكمال صورتك


أنت تعرف سبب كون Google أفضل محرك بحث لأنه يطور نفسه باستمرار من أجل فهم الغرض من كل بحث يحدث معه من أجل العثور على نتائج لهذا الغرض لمستخدميه ولهذا السبب سنستخدمه إمكانات هائلة في موقعنا محاباة. قبل أن أخبرك ما تعنيه هذه الخطوة بالضبط، هذه هي الأدوات التي سنستخدمها فيها تلميح: يعتمد Google على نفس المستخدم الذي يقوم بالبحث، لذلك فهو يعرض له النتائج المتعلقة بالمواقع التي يحبها ويزورها بشكل متكرر، لذلك عند تصفح نتائج البحث عن الكلمات الرئيسية أو تحليل المنافسين، يجب عليك تسجيل الخروج من حساب Google الخاص بك


الهدف من هذه الخطوة هو تحليل نتائج البحث بسرعة وكفاءة حتى لا يضيع الوقت في الخطوات التالية. ربما تكون قد اخترت بعض الكلمات التي لا تناسب موقعك لأسباب تنافسية، أو أن الغرض من البحث عن هذه الكلمات لن يعمل مع المحتوى الخاص بك. ليس هذا فقط، هذا التحليل سيمنحك فهمًا أوليًا لمنافسيك أيضًا يحدد نوع المحتوى الذي يحبه جمهورك الغرض من البحث. لقد تحدثنا عن قدرة Google على معرفة ما يريده الباحثون في بداية هذا القسم، انتقل الآن إلى Google وابحث عن هذه المصطلحات بشكل فردي: "كيفية عمل عرض تقديمي جيد" ابدأ من خلال البحث في كيفية عمل عرض تقديمي جيد ومقاطع قصيرة "بحث ثانيًا، قارن نتائج البحث بنفسك في الحالتين، في الحالة الأولى ستجد مقطع فيديو، ثم يرتبط السؤال أيضًا بهذا البحث، وهناك عدة مقالات، إذا بحثت عنها ستجد معظمها تشتمل جميعها على كلمة "تلميح"، أي تلميح، على الرغم من أن الفيديو نفسه هو تلميح، على الرغم من عدم العثور على تلميح الكلمة في البحث الأساسي نفسه. هنا علوم جوجل قم بالتجربة والاختبار، أي شخص يبحث عن هذه الكلمة الرئيسية يريد أن يعرف نصائح حول تقديم العروض، وليس حول كيفية تحضير العروض بنفسه ... ولهذا السبب تعرض Google هذه النتائج على وجه التحديد. ثم ألق نظرة على نتائج البحث الثاني وستجد مقتطفات خاصة من موقع Wiki How الشهير وأسئلة مشابهة، ثم باقي نتائج البحث والتي يتحدث معظمها عن الخطوات والشروحات إلى جانب صورة لكيفية عمل فيلم قصير، سترى أن نتيجة واحدة فقط تحتوي على تلميحات الكلمات. هنا، تعرف Google أن الشخص الذي يبحث عن هذه الكلمة الرئيسية يريد أن يعرف بالضبط كيف، ويريد دليلًا واضحًا خطوة بخطوة. بهذه الطريقة، عندما تنظر إلى نتائج البحث عن كلماتك الرئيسية، فإن ما تجده سيعرف ما الذي تقدمه وماذا عليك أن تستخدمها لتتفوق على منافسيك. على سبيل المثال، إذا قدم منافسك 7 نصائح، فستقدم 10 صور وبيانات ... كل هذه الملاحظات عليك تدوينها، كما هو موضح في الكتيب الخاص بك.


استبعاد الكلمات الدلالية التي لا تصلح


إذا نظرت إلى المقالة التي شاركتها معك حول المكانة التي اخترتها سابقًا، ستجد الكلمة الرئيسية "اللقاحات الموصى بها في تايلاند" التي وجدتها في أحد المصادر. منافسها. بعد ذلك، بحثت عن صعوبة الكلمات الرئيسية ووجدتها عالية جدًا لذا قمت بإزالتها من سلسلة الرسائل الخاصة بي.


ضع في اعتبارك مكان البحث الذي تستهدف


أنت بحاجة إلى معرفة أن كلاً من نتائج البحث والكلمات الرئيسية نفسها يمكن أن تتأثر بالبلد أو حتى المقاطعة التي يتم فيها البحث، ولهذا السبب أوصي بهاتين الأداتين الرائعتين. SERPChecker هي إحدى أدوات Mangools التي تتيح لك تحديد المكان الذي تريد ظهور نتائج البحث فيه.


4- قم بعمل تحليل دقيق للمنافسين


بالنسبة لمعظم المستخدمين، هناك 10 مواقع فقط متاحة على صفحة نتائج البحث (ليس كل من يستخدم Google يغير الإعدادات لإظهار المزيد من النتائج مثلي ؟؟)، لذلك يعمل الجميع بشكل قانوني في أحد تلك المواقع يتنافسون، وليس من أجل ذكر التنافس على المركز الأول. الآن سوف تتعلم أسرار جميع المنافسين وما الذي يجعل أحدهم يتصدر نتائج البحث، في هذه الخطوة سوف نستخدم جميع الأدوات التي يمكنك من خلالها معرفة نقاط القوة والضعف لدى منافسيك .... أتمنى ألا تكون قد انتهيت من مشروبك الساخن.


إضافة Similarweb للمتصفح


بعد تنزيل هذه الإضافة المجانية الرائعة إلى متصفحك، يمكنك النقر عليها عند زيارة أي موقع لمعرفة الكثير من المعلومات المهمة عنها، مثل متوسط ​​حركة المرور المستلمة شهريًا، ومتوسط ​​الوقت الذي يقضيه الزوار، ونوع مصدر حركة المرور دقيقة وكمية المعلومات كبيرة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم