تحسين محركات البحث SEO - ما هو السيو؟

 

تحسين محركات البحث SEO - ما هو السيو؟

SEO تعني تحسين محركات البحث وهي عملية زيادة ترتيب موقع الويب على محركات البحث مثل Google و Bing. تبحث محركات البحث في أكثر من 200 عامل عند تحديد مواقع الويب التي يتم تصنيفها داخل وخارج الموقع ، بما في ذلك ما إذا كان المحتوى فريدًا وعالي الجودة وذو صلة بالموضوع. أيضًا ، هل يحتوي موقعك على روابط خلفية عالية الجودة لمواقع أخرى ذات صلة؟ تم بناء موقعك بشكل جيد ويتبع المعايير لتحسين تجربة المستخدم وكذلك تحسين كفاءة محركات البحث للتحقق من موقعك. 


تحسين محركات البحث داخل الموقع (السيو الداخلي) :


يُعد السيو الداخلي أو في الصفحة طريقة لتحسين صفحات الويب الفردية للحصول على مرتبة أعلى في محركات البحث والحصول على حركة مرور أكثر صلة. من بين أهم عوامل التحسين داخل الموقع:


1. عنوان الصفحة ووصف التعريف

يجب أن تكون جميع العناوين فريدة وفي حدود 60-75 حرفًا. يتم تحسين العناوين أيضًا من خلال تضمين الكلمات الرئيسية ذات الصلة. فيما يتعلق بالأوصاف التعريفية ، يجب أن يكون كل وصف فريدًا ولا يتجاوز 155 حرفًا.


2. الكلمات الرئيسية أو الكلمات الرئيسية

البحث عن الكلمات الرئيسية هو عندما يستخدم الأشخاص الكلمات الرئيسية للعثور على مصطلحات البحث الفعلية التي يكتبها الأشخاص في محركات البحث والبحث عنها. يمكن أن تساعد معرفة مصطلحات البحث الفعلية هذه في إعلام المحتوى العام أو استراتيجية التسويق الخاصة بك.


أين يجب استخدام الكلمات الرئيسية؟


  • عناوين URL
  • البيانات الوصفية
  • في العنوان
  • في النص البديل ، اسم الملف وعنوان الصورة
  • في عنوان الصفحة


3. تحسين الصورة

تعد علامات Alt أهم عامل لتحسين الصورة. تعتمد محركات البحث على النص ويمكنها فقط قراءة الصور وفهمها بدقة عبر علامات بديل.


4. تحسين عنوان URL لـ SEO:

جميع الأحرف الصغيرة مفصولة بشرطة (-)

وصف قصير وجيد للمحتوى

إعادة توجيه www وغير www بشكل صحيح

عناوين URL بدون تتبع / إعادة توجيه إلى إصدارات بـ / (أو العكس)

الاستخدام الصحيح لكل من http: // و https: //


5. الروابط الداخلية

يعد الارتباط الداخلي أحد أساليب تحسين محركات البحث الأساسية للناشرين. ستساعد إستراتيجية الربط الداخلية الجيدة على ترتيب صفحتك في مرتبة أعلى.


6. استخدم التصميم سريع الاستجابة

إن تحسين موقع الويب الخاص بك للأجهزة المحمولة لا يثبت فقط أنه مفيد لأهدافك التسويقية ، ولكنه يساعد عملائك أيضًا على اتخاذ قرارات تجارية فعالة. تذكر أن هذا لا يعني التصميم سريع الاستجابة لموقع الويب الخاص بك. يتضمن ذلك تحويل الهاتف المحمول إلى رحلة عميل متعددة القنوات وإيجاد طرق جديدة ومحسّنة للوصول إلى جمهورك المستهدف وإشراكه.


7. تسريع موقع الويب الخاص بك

تتمتع مواقع الويب التي يتم تحميلها بشكل أسرع بمعدلات مشاركة ومشاركة ومبيعات أعلى من مواقع الويب التي يتم تحميلها بشكل أبطأ.


8. استخدم أزرار المشاركة الاجتماعية

يعد استخدام أزرار مشاركة الوسائط الاجتماعية على صفحات الويب الخاصة بك أمرًا مهمًا للغاية لزيادة التفاعل ونشر محتوى موقعك عبر الوسائط المختلفة.


9. إنشاء خريطة الموقع

يمكن أن يساعدك امتلاك خريطة موقع أيضًا على تتبع الروابط الحالية بحيث يمكنك تحديث أو إزالة الروابط غير العاملة كجزء من جهود التحسين الخاصة بك.


تحسين محركات البحث خارج الموقع (السيو الخارجي) :

يعد بناء الروابط أمرًا مهمًا من حيث تصنيفات البحث عن تحسين محركات البحث خارج الموقع أو السيو الخارجي التي تشير إلى الروابط الخلفية والإشارات الخارجية الأخرى. يعد عدد الروابط الخلفية التي يحتوي عليها موقعك مؤشرًا جيدًا على شعبيته وأهميته في محركات البحث.


تقنيات التحسين خارج الصفحة (SEO الخارجي)

أنشئ مقالات أو مقاطع فيديو أو محتوى آخر يجده الأشخاص مفيدًا. قم بتوزيع هذا المحتوى من خلال الدلائل على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.


1. كيفية إنشاء روابط معطلة:

إن بناء الروابط المعطلة هو إستراتيجية لبناء رابط القبعة البيضاء ، وهي تقنية لبناء الروابط تعثر على الروابط المعطلة ، وتستعيد الصفحات المحذوفة ، وتساعد مشرفي المواقع على استبدال هذه الروابط المعطلة بروابط المصدر الصحيحة. للحصول على رابط.


2. تجسس على الروابط الخلفية لمنافسك.

ابحث عن الروابط الخلفية الخاصة بمنافسيك وتجسس عليها ، وأنشئ قائمة بمنافسيك ، واعرض عدد الروابط الخلفية لكل منافس ، وتذكر أذونات ربط موقعك.


3. الاتصالات مع المواقع الأخرى

اسأل عما إذا كانوا يرغبون في مشاركة الرابط مع مواقع أخرى وإضافته إلى مقالاتهم.


4. اكتب الشهادات:

تعد كتابة شهادة موقع على شبكة الإنترنت طريقة رائعة للحصول على روابط خلفية لموقعك.


5. مشاركة المستندات:

هذه إحدى استراتيجيات "تحسين محركات البحث خارج الصفحة" في تحسين محركات البحث. تعني مشاركة المستندات مشاركة المستندات مثل ملفات PDF ، والكلمات ، و PowerPoint ، والأوراق البيضاء ، ودراسات الحالة.


6. ابدأ مدونة.

قم بإنشاء مدونة وتوزيع هذا المحتوى من خلال أدلة المدونات عبر الإنترنت أو وسائل التواصل الاجتماعي. تساعدك المدونات على التواصل مع عملائك ومشاركة المعلومات ذات الصلة وفي الوقت المناسب.


7. وظائف الضيوف:

انشر منشوراتك على المدونات الأكثر استهدافًا مع تصنيفات عالية للصفحات حيث يمكنك توقع الحصول على عدد كبير من الزيارات الحقيقية. جزء مهم من تدوين الضيف هو زيادة حركة المرور إلى موقعك. سيرسل هذا الاتصال حركة مرور عالية الجودة إلى موقعك بعد أن يقرأ شخص ما منشور المدونة الخاص بك. تعني زيادة حركة المرور على الموقع أن المزيد من الزوار يأتون إلى موقعك للتعرف على خدماتك.


8. سجل قائمة الأعمال الخاصة بك.

اعرض نشاطك التجاري على خرائط Google حتى يتمكن العملاء من العثور عليك والاتصال بك بسهولة


الروابط الاجتماعية:

تعتبر مواقع الروابط الاجتماعية روابط خلفية عالية الجودة بواسطة محركات البحث. نحن نتفهم بشكل جماعي أن الروابط الخلفية عالية الجودة تساعد موقع الويب الخاص بك وجوجل على ترتيب أفضل.


يعد تسويق المحتوى وتحسين محركات البحث (SEO) بالتأكيد أحد أفضل الخيارات إذا كنت تبحث عن طرق لدفع النمو الرقمي لعملك. إنه نوع من التسويق عبر الإنترنت يركز على إنشاء ونشر وتوزيع المحتوى على الزوار المستهدفين. بمساعدة المحتوى ، يمكنك بناء الوعي بالعلامة التجارية والمصداقية وإنشاء مجتمع عبر الإنترنت من المستخدمين.


يمكنك مشاهدة الفيديو التالي المقدم من مؤسسة إدراك للتعرف على السيو بشكل مرئي تفاعلي :


إرسال تعليق

أحدث أقدم