تحسين محركات البحث SEO - كيفية تعلم السيو؟

 

تحسين محركات البحث SEO - كيفية تعلم السيو؟

ما هي اساسيات تحسين محركات البحث SEO؟ 

SEO هي عملية تحسين موقع الويب لتحسين ترتيبه في نتائج محرك البحث ، واكتساب حركة المرور ، وزيادة حركة المرور من عمليات البحث العضوية. في مقال اليوم ، سنغطي تعلم تحسين محركات البحث من البداية إلى الاحتراف.

ظهرت محركات البحث في التسعينيات ، وتطورت حتى يومنا هذا ، وتستمر في النمو ، مما يجعلها واحدة من أهم استراتيجيات التسويق الأساسية.

مع المليارات من طلبات البحث التي يتم إجراؤها يوميًا ، يجب أن تبدأ في أخذ حصتك من هذه الطلبات في مجالات تقديم الخدمات أو المشورة أو بيع المنتجات. هذا مصدر ممتاز لتحقيق المبيعات.

تحسين موقع الويب هو عدد الأشياء التي تقوم بها بشكل صحيح لمساعدة محركات البحث على فهم المحتوى الخاص بك ، وتحديد جودته وما يقدمه ، وتصنيفه في صفحة النتائج ، وزيادة فرصك في الظهور في استعلامات البحث. إنه إجراء.

يمثل محرك البحث Google غالبية طلبات البحث الصادرة من محرك البحث ، حيث تصل إلى 91.94٪ من استعلامات البحث ، لذلك عند تعلم تحسين محركات البحث ، يجب أن تركز على Google ، لكن هذا يهتم بالباقي. هذا لا يعني أنه لا ينبغي عليك ' ر ، ولكن يرجى اتباع أفضل ممارسات مقهى جوجل. اجعله مرئيًا لمحركات البحث الأخرى.

يأتي محرك البحث Bing في المرتبة الثانية بعد Google بنسبة 2.86٪ وياهو بنسبة 1.5٪ و Beidou بنسبة 1.37٪.

لا تحتاج إلى معرفة جميع الخوارزميات وكيفية عملها في محركات البحث لتعلم تحسين محركات البحث ، ولكنك تحتاج إلى تحسين موقعك إلى أفضل وجهة نظر للزائر ، لذلك يجب عليك تغطية العناصر الأساسية فقط. إلى بداية

تعلم تحسين محركات البحث من الصفر إلى الاحتراف مع شركة Network Ordering وهي أفضل شركة لتحسين محركات البحث في الرياض


ثلاثة جوانب رئيسية لاتباع أفضل الممارسات


محتوى رائع

يعد المحتوى ركيزة أساسية لتحسين محركات البحث لا يمكنك تحقيق أهدافك بدونها ، ويمكن أن تساعدك إضافة المحتوى وتنظيمه إلى عملائك بطريقة متوافقة مع تحسين محركات البحث على ترتيب وترتيب أعلى في نتائج البحث.


روابط خلفية عالية الجودة

هذا هو العمود الرئيسي الثاني في مُحسّنات محرّكات البحث والإشارة التي تحصل عليها كنتيجة لمواقع أخرى تشير إليك كمصدر أو منتج موثوق به.


المسائل التقنية

هذا متأصل في بنية الموقع وأي مشاكل فنية قد تطرأ ، لذلك يجب حلها وتعديلها بسرعة وفقًا لمحركات البحث والزوار.

يعتمد تعلم تحسين محركات البحث على ثلاث ركائز تخلق تجربة مستخدم رائعة. يؤدي هذا إلى ترتيب الكلمات المتعلقة بموقعك في نتائج البحث.

عندما تبدأ في تعلم تحسين محركات البحث ، ستصادف الكثير من المصطلحات والأقوال الشائعة ، فهناك مصطلحات مثل White hat SEO و black hat ، لذا تأكد من فهم ما تعنيه هذه المصطلحات والأقوال وتطبيقها على ما هو منطقي بالنسبة لك. العمل. انها فقط سيو.


ما الفرق بين White Hat SEO و Black Hat SEO؟

 قبعة سوداء

لتعلم تحسين محركات البحث بشكل صحيح ، عليك أن تعرف ما هو Black Hat SEO. تعد Black hat SEO إحدى استراتيجيات تحسين محركات البحث (SEO) التي تعتمد بشكل كبير على الأساليب الخادعة وتستغل الثغرات لتعزيز تصنيفاتك بسرعة ، لكن أيامها انتهت عندما ألغى تحديث Google ذلك. أهم الممارسات:


  • إخفاء الهوية وعمليات إعادة التوجيه غير المصرح بها.
  • النص المخفي والمادة المتعلقة بالكلمات الرئيسية وتكرارها.
  • روابط عشوائية أو روابط خلفية غير مرغوب فيها وتعليقات عشوائية.
  • رابط المزرعة و PBN.

 

هذه هي استراتيجيات تحسين محركات البحث (SEO) المتوافقة مع محرك البحث وتعطي أفضل النتائج والأهم من ذلك استقرار تلك النتائج. أهم الممارسات هي:


  • محتوى حصري رائع.
  • الإشارات التي يتلقاها الموقع بشكل طبيعي.
  • تكوين الموقع داخليا.
  • ابحث عن كلماتك الرئيسية وأنشئ خطة محتوى رائعة.
  • ركز على الجودة ، وليس الكمية ، عندما يتعلق الأمر بالمحتوى والروابط الخلفية.
  • يتم تصنيف عوامل تحسين محركات البحث على النحو التالي:
  • على الصفحة كبار المسئولين الاقتصاديين
  • بحث بكلمة مفتاحية.
  • إنشاء المحتوى وتحسينه.
  • تحسين علامات العنوان والوصف.
  • اختبار وتحسين أداء الصفحة.
  • يرجى توخي الحذر مع الروابط الداخلية.
  • خارج الصفحة كبار المسئولين الاقتصاديين
  • بناء الروابط الخلفية.
  • انشر وتفاعل على مواقع المشاركة الاجتماعية.


عند دراسة مُحسّنات محرّكات البحث ، يجب أن تعلم أن محركات البحث هي أدوات قائمة على الويب تساعد المستخدمين في الحصول على المعلومات والخدمات. تعمل محركات البحث على ثلاث خطوات رئيسية:


زحف

في هذه العملية ، تعتمد محركات البحث على الروبوتات التي تدخل باستمرار صفحات ويب متنوعة لمتابعة صفحات وروابط وصفحات محدثة جديدة. يتم وصف العملية على أنها تبدأ بعنوان URL ثم تتبع الروابط المتصلة. الذي - التي.


الفهرسة

تعتبر المعلومات والتفاصيل الدقيقة مهمة جدًا عند تعلم تحسين محركات البحث ، فمع دخول عناكب البحث لصفحات وروابط جديدة ، فإنها تقوم بتحليلها وفهمها وتضمينها في فهرس المليارات من صفحات الويب.

إذا كنت تريد معرفة ما إذا كانت صفحة الويب الخاصة بك مفهرسة وما المشكلات التي تواجهها ، فيمكنك اكتشاف ذلك من خلال تحديد "فحص عنوان URL" أو "فحص عنوان URL" في أدوات مشرفي المواقع من Google.


تصنيف النتائج

بعد تضمين صفحات الويب في فهرس البحث الخاص بنا ، نقوم بتصنيفها وترتيبها على صفحة النتائج ، مما يجعلها مرئية عندما يرسل المستخدمون استعلامات البحث ذات الصلة. تسمى صفحة النتائج SERP.


خوارزمية جوجل

لتعلم تحسين محركات البحث ، يجب أن تعرف معظم المصطلحات المستخدمة ، بما في ذلك خوارزمية Google ، وهو نظام التعلم الآلي الذي تستخدمه Google لترتيب نتائج البحث وتقديم أفضل النتائج. إنه نظام ومصطلح تقني ، تشرح Google عددًا من العوامل ، وأهمها:


استعلامات البحث: تحتاج محركات البحث إلى فهم طلبات المستخدمين واستفساراتهم.

نتائج البحث: يجب أن تفهم محركات البحث أن نتائج البحث ذات صلة بطلبات المستخدم. جودة المحتوى: يجب أن يكون المحتوى الخاص بك صديقًا لكبار المسئولين الاقتصاديين. فيما يلي بعض الشروط التي يجب استيفاؤها من أجل تحقيق أعلى جودة يمكن تحديدها من خلال إنشاء محتوى صديق لكبار المسئولين الاقتصاديين.

قابلية الاستخدام: تحلل محركات البحث صفحات الويب من حيث سهولة الاستخدام ، وسهولة الاستخدام ، وتوافق الأجهزة المحمولة ، والأمان.

يتم تحديث هذه الخوارزميات بشكل شبه يومي للتخلص من الأساليب الاحتيالية التي يستخدمها مالكو مواقع الويب ، وقد تم نشر بعض هذه التحديثات فقط ، ويمكن أن تكون معلومات تحسين محركات البحث مفيدة لمواقع الاتصال.يجب عليك متابعة أهم صفحات محركات البحث والمواقع الإلكترونية من أجل متابعة التحديثات الخاصة بهم.

لدى Google عدد من الموظفين يطلق عليهم اسم "Search Quality Raters" مطالبون بتقييم جودة نتائج البحث والصفحات ، لكنهم يتعاملون مع مواضيع خاصة تؤثر على الأفراد من حيث الصحة والسلامة والرفاهية والسعادة. يقتصر على النادر حالات مثل المواقع الكبيرة.

لتعلم تحسين محركات البحث ، عليك أن تدرك أن محركات البحث تقوم بالعديد من العمليات الحسابية الدقيقة في نتائج الترتيب. تم الإعلان عن بعضها بالفعل وبعضها في عالم النظرية والتكهنات ، فما الذي يجب أن نركز عليه؟ الإعلان فقط بالإضافة إلى محاولة تحسين تجربة المستخدم.


أهم 10 عوامل رئيسية لتعلم تحسين محركات البحث


المحتوى: فكر فيما يريده الناس حتى تتمكن من استخدام أفكارك في المحتوى ومنح المستخدمين ما يحتاجون إليه دون الشعور بالملل.

الموقع قابل للزحف. تحقق من موقعك بعناية للتأكد من عدم وجود رموز أو مشكلات أخرى تمنع عناكب البحث من الوصول إليك.

جودة الارتباط: كلما زادت قوة الإحالات إلى صفحات الويب المهمة لموقعك ، زادت سلطة موقعك وارتفع ترتيبه.

لا يجب أن يعتمد المحتوى الخاص بك على الكلمات الرئيسية التي تستهدفها فحسب ، بل يجب أن يتضمن أيضًا معلومات كافية يبحث عنها المستخدمون حتى لا يضطروا إلى مغادرة موقعك للبحث عن الباقي. يزور.

محتوى حصري غير متداخل.

انتبه إلى حداثة المحتوى الخاص بك والموضوع الذي تتحدث عنه.

سرعة الموقع: منع المستخدمين من الانتظار لفترة طويلة حتى يتم تحميل صفحات الويب الخاصة بموقعك.

تأكد من أن موقعك متوافق مع جميع الأجهزة المستخدمة بجميع الأحجام.

انتبه لتحسين وصف صفحتك وعنوانها لتحسين نسبة النقر إلى الظهور.

عوامل أخرى: تكوين الصورة والمشاركة الاجتماعية والمحتوى التفصيلي وأمن الموقع.

تشير معظم العوامل إلى أنك تهتم بجودة المحتوى الخاص بك ، لذا لتعلم تحسين محركات البحث بشكل صحيح ، تحتاج إلى معرفة كل ما يتعلق بالمحتوى بشكل صحيح وفهم قواعد تحسين محركات البحث عند إنشاء المحتوى. سوف أتعلم لاحقا.


بحث بكلمة مفتاحية

ابحث عن الكلمات الرئيسية

يعد البحث عن الكلمات الرئيسية أحد أهم العناصر التي يجب أن تكون صحيحة عند تعلم تحسين محركات البحث. لأنك تحتاج إلى معرفة بعض الأشياء للوصول إلى الكلمات المتعلقة بموقعك أو مجال عملك.


بعد الحصول على نظرة عامة على منافسيك ، والكلمات الرئيسية التي يظهرون فيها ، والموضوعات العامة المشتركة في مجالك ، يجب أن تبدأ في جمع أفكار جديدة لمحتوى موقعك. فمثلا:


إذا كنت تبيع القهوة أو تدير مدونة حول القهوة ، فقد ترغب في اختيار بعض الكلمات الرئيسية عالية البحث مثل حبوب البن وحبوب القهوة وآلات صنع القهوة والإسبريسو وما إلى ذلك. .


هناك طريقة كلاسيكية تتيح لك معرفة الكلمات المتعلقة بكلمتك الرئيسية ، مثل:


وظيفة الإكمال التلقائي في مربع بحث Google.

يريد الناس أيضًا وظائف.

استخدم الكلمات "عمليات البحث ذات الصلة" في أسفل صفحة النتائج.


هناك طرق كلاسيكية أخرى ، مثل مصطلحات البحث المستخدمة في مواقع التواصل الاجتماعي.


أداة البحث عن الكلمات الرئيسية

هناك العديد من أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية المجانية التي ستمنحك الكثير من أفكار الكلمات المفيدة ، ولكن يجب استخدام الأدوات المجانية فقط للمواقع الجديدة.


إذا كان لديك موقع ويب كبير وترغب في جني الأموال منه ، فعليك اللجوء إلى الأدوات المدفوعة مثل:


Ahref.

SEMrush.


ولكن لتعلم مُحسّنات محرّكات البحث بشكل صحيح ، يجب أن تعرف معايير اختيار الكلمات الرئيسية.


مقاييس اختيار الكلمات الرئيسية

يتطلب تعلم تحسين محركات البحث الكثير من المهارات. عليك التركيز على بعض الأشياء عند اختيار الكلمات. إذا كان عمر موقعك أقل من 6 أشهر إلى عام واحد ، فأنت بحاجة إلى مزيج من معدل البحث الجيد والصعوبة المنخفضة.


معدل البحث

في الماضي ، كانت إحدى الطرق الخادعة التي تخلصت منها Google هي اختيار كلمات رئيسية ذات معدلات بحث عالية وإدخال كلمات رئيسية فيها لخداع Google لتعزيز ترتيب النتائج.


مصطلحات بحث طويلة الذيل

يركز العديد من مالكي مواقع الويب على اختيار مصطلح البحث طويل الأمد. مصطلحات البحث ذات الذيل الطويل هي مصطلحات بحث تتكون من حوالي 4 أو 5 كلمات أو أكثر وتكون محددة إلى حد ما.

الكلمات الرئيسية طويلة الذيل منخفضة الصعوبة ، وإذا كانت صديقة للسيو ، فهي كلمات بحث تحتل مرتبة عالية بسهولة ، لذلك هناك احتمال كبير أن تصبح مصدرًا للزيارات وتزيد من سلطة الكلمة الرئيسية المستهدفة. زيادة ترتيبه.

الجانب السلبي للكلمات طويلة الذيل هنا هو أنها تتمتع بمعدل بحث منخفض ويقل احتمال ظهورها في مصطلحات البحث ذات الصلة التي يصعب التنافس معها.


كلمة رئيسية

بمجرد إثبات نفسك في سوق تنافسي واكتساب السلطة على بعض الكلمات الرئيسية ، فمن المرجح أن تحصل على تصنيف لشروط يصعب التنافس معها.


صعوبة المنافسة

لتعلم تحسين محركات البحث بالطريقة الصحيحة ، تحتاج إلى معرفة كيفية تحديد صعوبة الكلمات الرئيسية المتنافسة.

هناك بعض الأدوات التي يمكن أن توضح لك صعوبة المنافسة لكل كلمة تريد التنافس معها ، ولكن الجانب السلبي هو أن كل أداة تعتمد على خوارزمية خاصة بها ، لذلك تختلف الصعوبة من أداة إلى أخرى. قياس.

يمكنك قياس صعوبة المنافسة يدويًا عن طريق تحليل منافسيك لكل كلمة ومعرفة مدى صعوبة التنافس على هذه الكلمة. ستتيح لك طريقة العرض العامة معرفة ما إذا كانت مرتبة لهذه الكلمات.


ارتباط الكلمات الرئيسية بهيكل الباحث

لتعلم تحسين محركات البحث (SEO) ، تحتاج إلى معرفة ما ينوي الباحثون استخدامه لمواقع التجارة الإلكترونية. يخطئ الكثير من الناس في النظر فقط إلى معدل البحث عن كلمة وليس ما يحتاجه الزائر من خلال تلك الكلمة.

على سبيل المثال ، يبلغ معدل البحث عن كلمات مثل "مكنسة كهربائية" حوالي 223000 شهريًا ، حيث من المحتمل أن يبحث الزائرون عن علامة تجارية أو نتائج بحث في موقع التجارة الإلكترونية ومن غير المرجح أن يشتروا أي شيء. هناك.

عندما يتعلق الأمر بالبحث عن مصطلح "أفضل مكنسة كهربائية" ، لدينا معدل بحث يبلغ حوالي 13000 عملية بحث شهريًا ، ولكن عمليات البحث هنا ذات طبيعة تجارية أكثر ، حيث يبحث معظم الأشخاص عن تصفحهم فقط. لأنني أريد الشراء بدون

لذلك ، قلت سابقًا أن تعلم تحسين محركات البحث يتطلب مزيجًا من العديد من المهارات ، حيث لا يقتصر الأمر على البحث حسب حجم البحث الشهري فحسب ، بل البحث عن طريق هدف البحث والغرض منه.


هيكل المحتوى

يعد المحتوى جزءًا لا يتجزأ والركيزة الأساسية لتحسين محرك البحث ، لذا في طريقك إلى تعلم تحسين محركات البحث ، بعد أن يكون لديك خطة كلمات رئيسية ، إليك بعض النصائح لإنشاء المحتوى الخاص بك.


تحديد وتنظيم المحتوى

هنا ، نتحدث عن المواقع التي كانت موجودة منذ أكثر من عام. واحدة من أهم الممارسات التي يجب اتباعها عند تنظيم المحتوى الخاص بك هي عدم الاعتماد بشكل كبير على وضع كل كلمة رئيسية في موضوع منفصل عن الآخرين. فمثلا:


إذا كان هناك كلمة مثل


  • كيفية إنشاء موقع على شبكة الانترنت
  • خطوات إنشاء موقع على شبكة الإنترنت
  • كيف تبدأ موقع على شبكة الإنترنت

يجب دمج كل هذه الأفكار في مقال واحد لأن الكلمات متشابهة جدًا هنا. بعد كتابة موضوعك ، حدد العبارات الرئيسية منها لوضعها في العنوان الخاص بك.

يمكنك الآن بسهولة اختيار الكلمات الرئيسية التي تريد استخدامها من خلال النظر في معدل البحث ، وصعوبة الكلمات ، والأهمية للزائرين.


كيف تنظم المحتوى الخاص بك؟

هناك استراتيجية واحدة تستخدم لتحقيق ذلك عند تعلم تحسين محركات البحث.


المحتوى الأساسي: موضوع يتحدث عن الكلمات الرئيسية التي تريد ترتيبها.

المحتوى الفرعي: جميع الكلمات المشتقة من تلك الكلمة الأساسية والإشارة إلى الكلمة الأساسية من خلال روابط فريدة.

تهيئة الكلمات الرئيسية

أهم الأماكن لاستخدام الكلمات الرئيسية:

  • عنوان عنوان.
  • تفسير.
  • URL يجب أن يكون محتوى عنوان URL كلمات رئيسية فقط لإبقائه قصيرًا.
  • العنوان الفرعي.
  • العنوان والوصف والنص الأساسي

من أفضل الممارسات عند استخدام الكلمات الأساسية في العنوان جعله H1. يمكن بعد ذلك وضعها في عنوان فرعي بناءً على سياق المقالة.

يوصى باستخدام الكلمة المفتاحية عدة مرات في الجسم حتى لا تضر بالمقال. أيضًا ، لا تستخدمه لملء مقال بكلمات فقط.

يجب استخدام الكلمات الرئيسية في وصف المقالة.


صورة

يمكن استخدام الكلمات الأساسية في عناوين الصور والنص البديل. الأهم هو النص البديل الذي يظهر أسفل الصورة. يساعد هذا الأشخاص ذوي الإعاقة على فهم محتوى الصورة.


كلمات LSI

يوصي العديد من متخصصي تحسين محركات البحث (SEO) بتطبيق المرادفات والكلمات ذات الصلة بمقالاتك حتى تفهم محركات البحث ما تتحدث عنه. ولكن عندما ظهر المصطلح ، قال جون مولر ، "لا يوجد شيء اسمه كلمة رئيسية LSI. أي شخص يقول بخلاف ذلك فهو مخطئ."


إذن ما هو القرار الصحيح في هذا الأمر؟

القرار الصحيح هنا هو التفكير في طرق لجعل المقالة أكثر صلة بما تتحدث عنه ، بدلاً من حشوها بكلمات قليلة ستجبرك على الحصول على مرتبة أعلى.

قم بتحليل منافسيك واطلع على الأفكار التي يغطيها في مقالاته ، ثم رتب أفكار المحتوى لإضافة المزيد من المعلومات الحصرية.


جودة المحتوى

في الوقت الحاضر ، يختلف الوضع عن الأيام الخوالي ، وأصبحت المنافسة على الكلمات الرئيسية صعبة للغاية.


كيف يمكنني عمل محتوى جيد؟

نظّم أفكارك بحيث تحتوي على جميع المعلومات التي تقولها وتجنب تكرار الكلمات حتى لا يمل زوارك ويغادرون موقعك بسرعة.

يجب عليك تقديم معلومات محدثة.

اذكر مصادر موثوقة.

قم بتضمين معلومات حصرية وفريدة من نوعها ولا يستخدمها المنافسون.

الارتباط بمصادر خارجية ليس ضارًا على الإطلاق ، ولكنه مفيد بالفعل لأنه يساعد محركات البحث على فهم مدى صلة الموضوع الذي تتحدث عنه بشكل أفضل ، ويزيد من فرصك في الظهور في نتائج البحث.

تصميم أفضل

من بين خطوات تعلم مُحسّنات محرّكات البحث تصميمات تستجيب للزوار من حيث الأشكال والألوان الصامتة والرسوم التوضيحية والرسوم البيانية والإحصاءات والقوائم والصور ومقاطع الفيديو وسهولة التنقل.

تسمى كل هذه الوسائط المرئية المذهلة التي تبقي القراء على الموقع لفترة أطول وحتى تتنقل في الموقع.


طول المحتوى

يعتقد العديد من مالكي مواقع الويب أن المحتوى الأطول يحتل دائمًا مرتبة أعلى في النتائج.

الآن ، يمكنك القول أنه من الصعب ترتيب الكلمات الرئيسية التي تقود المنافسين بطول محتوى يبلغ 2000 أو 3000 كلمة ، لكن موقعك ينافس بطول محتوى 800 كلمة ، فما هو القرار الصحيح؟ عن ذلك؟

القرار هنا يلبي الحاجة إلى تحديث المحتوى بحد أقصى 2000 كلمة لضمان شمولية الموضوع وحصريته والتركيز بشكل أكبر على المعلومات الجديدة التي تجعل الزوار يبحثون لفترة أطول. أعتقد. ركز على طول المحتوى.


تحديث المحتوى

هناك العديد من الموضوعات التي لا يمكن تحديثها ، ولكن محركات البحث تهتم دائمًا بتحديث الموضوعات ، لذا فإن هذه المسألة مهمة جدًا. كل ما عليك فعله هو تحديث المقالات وإضافة معلومات جديدة وحصرية إليها ، ويمكنك أن تنمو. تنبيهات الزوار بالإضافات الجديدة. كما ترون ، لقد قطعت شوطًا طويلاً في تعلم تحسين محركات البحث.


SEO في الموقع وتقني SEO

أثناء تعلم تحسين محركات البحث ، تعلمت أفضل الممارسات للمحتوى والكلمات الرئيسية ، ولكن لإكمال تعلم تحسين محركات البحث إلى مستوى احترافي ، تحتاج إلى تعلم المزيد من الممارسات داخل موقعك.


الارتباط الداخلي

يعد الربط الداخلي لموقعك أحد الممارسات التي يمكن أن تساعد في تحسين موقعك. يعد وجود بنية ربط داخلية مناسبة أمرًا مهمًا جدًا للزوار ومحركات البحث.


تسهل الروابط الداخلية على محركات البحث الزحف إلى موقعك ، مما يسهل الوصول إلى صفحاتك.

يعد الترابط أحد المهارات التي تعمل على تحسين تجربة المستخدم داخل موقعك. وذلك لإبقاء الزوار في الموقع قدر الإمكان بدلاً من البحث عن بقية المعلومات في مكان آخر.

الروابط الداخلية تحسن ترتيبك بين محركات البحث. إذا كانت الصفحة تحتوي على روابط متعددة داخل الموقع ، فهذا يشير إلى أهميتها وأهمية محتواها ، وتعطيها محركات البحث أهمية أكبر.

يفضل ألا تبعد هذه الصفحة عن صفحتك الرئيسية أكثر من 3 نقرات.

الابتعاد عن طرق الربط التقليدية مثل "اقرأ المزيد" أو "انقر هنا".

خريطة الموقع

خريطة الموقع هي قائمة منظمة لجميع الصفحات الموجودة على موقعك ، وهي طريقة أخرى لتسهيل قيام محركات البحث بالزحف إلى جميع الصفحات الموجودة على موقعك.


ما هي المواقع التي ستستفيد أكثر من خرائط المواقع؟

مواقع الويب التي تحتوي على آلاف الصفحات.

مواقع ذات روابط خلفية قليلة.

موقع لا يهتم بالخيوط الداخلية.

مواقع بها العديد من ملفات الوسائط.

يمكن للمواقع إنشاء خرائطها الخاصة بعدة طرق ، بما في ذلك:


طريقة يدوية من مولد خرائط مواقع xml

إضافات WordPress التي يتم إنشاؤها تلقائيًا مثل yoast و Rankmath.

بمجرد إنشاء ملف Sitemap وتحميله ، استخدم أدوات مشرفي المواقع لإرساله إلى محركات البحث مثل Google و Bing ، وحدد ملف Sitemap الخاص بك ، ثم ضع روابط الخريطة الخاصة بك.

HTTPS

لا يوجد حاليًا أي عذر لمالكي مواقع الويب لإضافة شهادات SSL خاصة. هناك العديد من الخيارات المجانية. يعد أمن الموقع من أهم الأولويات لأصحاب المواقع وزوارها.


أيضًا ، لم تعد محركات البحث تعطي الأولوية للمواقع التي لا تتبع بروتوكول HTTPS في تصنيفاتها.التوافق مع الأجهزة المحمولة

يتطلب امتلاك موقع ويب نموذجًا أو تصميمًا متوافقًا مع الأجهزة المحمولة. هذا لأن صفحات Google المفهرسة على الهاتف المحمول أولاً بعد التحديث الذي تم إصداره في عام 2019 ، والتوافق مع الأجهزة المحمولة يعني:


إستجابة.

سهولة التنقل

ضغط حجم الصورة

إزالة النافذة المنبثقة

تصفح محتوى الصفحة لتسهيل قراءته

يمكنك التحقق من توافق موقعك مع الأجهزة المحمولة في قسم قابلية استخدام الأجهزة المحمولة في أدوات مشرفي المواقع من Google.


سرعة الصفحة

لتعلم تحسين محركات البحث ، عليك أن تعرف أن الانتباه إلى سرعة الموقع هو أحد أهم عوامل الترتيب في محركات البحث. اتركه وشأنه وابحث عن موقع آخر. أهم أدوات قياس سرعة الموقع هي:


Google PageSpeed ​​Insights

GTMetrix

بيندام

لذلك فقط استخدم هذه الأدوات للتحقق من سرعة موقعك ومعرفة المشكلات التي يعاني منها موقعك وابدأ في إصلاحها.


نص الصورة البديل

أهمية النص البديل للصورة هي:


يمكن لقارئات الشاشة قراءة أوصاف الصور للمستخدمين ضعاف البصر.

النص البديل هو سياق أفضل لبرامج الزحف عندما لا يتم عرض الصور.

تتضمن أفضل الممارسات للنص البديل ما يلي:


يجب أن يتم وصف الصور بأفضل طريقة ممكنة.

يجب أن يتكون الوصف من 5-10 كلمات.

تجنب الاستخدام المتكرر لحشو الكلمات الرئيسية.

استخدم الصور بامتداد jpeg أو webp.

العلامات الوصفية للعنوان والوصف

مطلوب معرفة عامة بلغة html لتعلم تحسين محركات البحث من البداية إلى الاحتراف. العلامات الوصفية هنا هي علامات html لعرض العناوين والأوصاف على صفحات نتائج البحث لجذب الزوار وإبقائهم مهتمين بموقعك.


فيما يلي بعض أفضل الممارسات لعناوين صفحات الويب وأوصافها:


قم بتضمين الكلمات الرئيسية.

استخدم أطوالًا مناسبة للعناوين والأوصاف. "الوصف 140-160 حرفًا" و "العنوان 60-75 حرفًا".

تأكد من أن العنوان والوصف مقنعان للحصول على المزيد من النقرات.

مقتطفات مميزة

المقتطف المميز عبارة عن نتيجة مخصصة تظهر أعلى نتائج 10 الأولى في الصفحة الأولى ، وتحتوي عادةً على إجابة قصيرة لسؤال الباحث أو تعليمات لما يطلبه الباحث. يتم التأكيد عليه.


يتم تقديمها إما في شكل فقرة أو قائمة أو جدول وهي ذات أهمية كبيرة للزائرين والبحث في موقعك لأن ليس كل المقتطفات المعروضة في نتائج البحث ستصنف موقعك أولاً للعثور على مزيد من المعلومات.


كيف ستظهر في المقتطفات المميزة؟

لتعلم تحسين محركات البحث ، تحتاج إلى التعرف على أصغر التفاصيل ، مثل المقتطفات المميزة ، ولجعلها تظهر ، تحتاج إلى تطبيق الشروط التالية:


اعثر على الكلمات التي يبحث عنها زوارك والأسئلة التي يستخدمونها.

أجب بإيجاز على هذه الأسئلة في المقالة.

سيظهر المقتطف بحوالي 40-50 كلمة ، لذا نظّم إجابتك وفقًا لذلك.

هذه هي التفاصيل الأكثر دقة التي يجب معرفتها عند تعلم تحسين محركات البحث بشكل صحيح.


بناء الروابط الخلفية

لإكمال جانب التعلم من تحسين محركات البحث إلى الاحتراف ، تحتاج إلى معرفة ما هو الرابط الخلفي.


ما هو الرابط الخلفي؟

الروابط الخلفية هي الإشارات التي يحصل عليها موقعك من مواقع الويب الأخرى التي تتحدث في نفس المجال من خلال الاستشهاد بشخص ما أو الإشارة إليك كمصدر موثوق ، مما يجعل موقعك مرئيًا في نتائج البحث. إنها واحدة من أهم العوامل في الترتيب.


كلما زاد عدد الصفحات المرتبطة بك ، زادت السلطة التي تتمتع بها بين منافسيك.


ما مدى جودة الروابط الخلفية الخاصة بك؟

عندما يكون الارتباط مناسبًا على سبيل المثال:

إذا كان لديك موضوع حول رياضة المشي لمسافات طويلة ، وكان لهذا الموضوع رابطان خلفيان لموقعين مختلفين ، أحدهما عن الرياضة في الهواء الطلق والآخر عن السياسة أو الطب.

هذا هو الرابط الخلفي الأكثر فائدة للواحد الأول ، لأنه مرتبط بالموضوع الأصلي.

إذا كنت من موقع جدير بالثقة ، فيمكنك استخدام الأداة الأكثر شيوعًا لهذه المشكلة ، وهي أداة MOZ لقياس قوة الموقع.

يتم وضع الروابط في الجزء العلوي أو العلوي من الصفحة لجذب الزوار. لأن التفاعل مع هذه الروابط كافٍ لزيادة تصنيف موقعك.

يجب أن تكون الروابط على نص متعلق بالموضوع الرئيسي.

هل تحتاج إلى بناء روابط خلفية؟

يجب أن تأتي الروابط الخلفية في عيون محركات البحث بشكل طبيعي ، مثل الاستشهادات وإشارات المصادر ، ويجب أن يكون المحتوى الخاص بك رائعًا حتى يحدث ذلك.


ومع ذلك ، هناك العديد من المواقع التي لا تتبع هذه الأساليب. لأن المالكين يدركون أن هذا سيؤثر سلبًا على زياراتهم وتصنيفاتهم على محركات البحث.


لكن القرار الصحيح هنا هو الاستشهاد بمصادر من موقع Google الكبير والجدير بالثقة.


القرار النهائي بشأن استخدام الروابط الخلفية من عدمه متروك لك ، عزيزي القارئ ، لذلك يمكنك أن تقرر ما إذا كنت تريد شراء روابط خلفية أو السماح لها بالارتباط بشكل طبيعي ، ولكن فيما يتعلق بالروابط الخلفية ، والموقع ومعرفة مصادر الروابط التي يأخذها موقعك وتقييمها وإنكار أي ضار.


يجب توخي الحذر عند كشف روابط الموقع على مواقع المشاركة الاجتماعية. تعد تفاعلات الجمهور من هذه المواقع مصدرًا قويًا للزيارات وتعمل على تعزيز تصنيفاتك بسرعة.


هذا مهم لمحركات البحث لجذب اهتمام الزوار إلى موقع الويب الخاص بك والتفاعل معه.

يتطلب تعلم تحسين محركات البحث العمل الجاد والمثابرة والكثير من الخبرة لتحقيق النجاح.


تحتاج إلى الوصول إلى تحديثات Google لمعرفة كيف بدأ محرك البحث في تطويره الحالي.


عزيزي العميل ، إذا كان لديك موقع على شبكة الإنترنت أو متجر على الإنترنت وترغب في إدارته بشكل جيد والعمل على الحصول على عملاء محتملين ، فاتصل بـ Superfamous للحصول على أفضل العروض لموقع الويب الخاص بك ومتجرك عبر الإنترنت. احصل على خدمات تحسين محركات البحث لدينا. هذا هو مستقبل التجارة حول العالم. العالمية.


إرسال تعليق

أحدث أقدم